اخبار القسم

اخبار القسم

تكريم منتسبة من فرع الرياضيات وتطبيقات الحاسوب من قبل رئيس الجامعة

اقامت وحدة شؤون المراة في رئاسة الجامعة التكنولوجية احتفالية بمناسبة يوم المراة العالمي يوم الخميس المصادف 18 نيسان 2024 على قاعة المؤتمرات في قسم هندسة السيطرة بحضور رئيس الجامعة التكنولوجية الدكتور احمد محمد حسن الغبان ورئيس قسم هندسة الاتصالات ا.م.د افانين انور ورئيس قسم هندسة السيطرة والنظم الاستاذ الدكتور ازاد رحيم ومدير قسم النشاطات الطلابية ا.م.د امين ذنون ومدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي الدكتور ساري تحسين ريشان ومدير قسم المتابعة الاستاذ مناف علي كاظم والدكتورة منى طه مسؤولة وحدة شؤون المراة وعدد من تدريسي وتدريسيات ومنتسبات الجامعة.وقام رئيس الجامعة بتكريم كوكبة من المتميزات في الجامعة بشهادة تقديرية شملت السيدة زينب عبد الله سلطان المنتسبة في فرع الرياضيات وتطبيقات الحاسوب لجهودها المبذولة واخلاصها العالي في خدمة جامعتنا الحبيبة.




الإثنين, 25 آذار/مارس 2024 08:39

ورشةعمل عن حقوق وواجبات الموظف العام

ورشة عمل عن حقوق وواجبات الموظف العام

برعاية السيد رئيس قسم العلوم التطبيقية الاستاذ الدكتور رائد عبد الوهاب اسماعيل المحترم اقام فرع الرياضيات وتطبيقات الحاسوب ورشة عمل عن حقوق وواجبات الموظف العام القاها المحاضر م.م قتيبة طاهر حسين وذلك في يوم الاحد المصادف 24 / 03 /2024




قسم العلوم التطبيقية يقيم ورشة عمل عن توظيف امكانات وجهود الجامعة لخدمة المجتمع

برعاية قسم العلوم التطبيقية وتعاون قسم النشاطات الطلابية وشعبة حاضنة البيئة الجامعية في الجامعة التكنولوجية اقام فرع المواد الطبية والصناعية ورشة عمل بعنوان (توظيف امكانات و جهود الاسرة الجامعية لخدمة المجتمع) القاها السادة التدريسين: ا.م..د. عماد جاسم هاشم - قسم النشاطات الطلابية م.د. ناصر عبد الله محمد - فرع علم المواد الطبية والصناعية م.د. منال عبد الواحد عبود - شعبة الحاضنة والبيئة الجامعية وذلك في يوم الاربعاء الموافق 20 / 03 / 2024 في قاعة الدكتور المرحوم ابراهيم الجوادي بحضور السيد رئيس القسم الدكتور رائد عبد الوهاب اسماعيل وعدد من تدريسي وطلبة فرع المواد الطبية و الصناعية. وقد تضمنت الورشة تسليط الضوء على الامكانات المتاحة في الجامعة واستثمارها لترصين البنية التحتية للتعليم الجامعي وتوظيف المخرجات لخدمة مجتمعنا العزيز. وتناولت الورشة عدة محاور منها 1- امكانات الجامعة: البشرية-المادية- المعنوية (فلسفة التعليم في خدمة المجتمع) 2- البنية التحتية للتعليم الجامعي: الطالب الجامعي-المستوى العلمي-الثقافة المجتمعية والوطنية 3- النشاطات الطلابية: الانشطة البدنية-التغذية الصحية-محاربة المخدرات 4- تدريب وتاهيل الطلبة و الخريجين: المشاريع الريادية- سوق العمل-الحاضنة الجامعية وفي الختام قددم السيد رئيس القسم ا.د. رائد عبد الوهاب اسماعيل شهادة تقديرية للمحاضرين معرب عن شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة في اقامة هذه الورشة.




في يوم التشجير الوطني، أشرق فرع الكيمياء التطبيقية / قسم العلوم التطبيقية في الجامعة التكنولوجية ببريق العطاء والتفاني،.

في يوم التشجير الوطني، أشرف فرع الكيمياء التطبيقية / قسم العلوم التطبيقية في الجامعة التكنولوجية ببريق العطاء والتفاني، برعاية الأستاذ الدكتور أحمد محمد حسن الغبان، رئيس الجامعة، وبحضور الأستاذ الدكتور خولة صلاح خشان مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية، والأستاذ الدكتور فرهاد محمد عثمان، مساعد رئيس الجامعة للشؤون الإدارية. قدمت نخبة من أساتذة وطلبة فرع الكيمياء التطبيقية جهوداً ملموسة في تشجير وزراعة مائة شتلة من شتلات الاوراد، وعرض بوسترات تخص التشجير. وعُقدت محاضرة علمية تناولت تقنيات التشجير وتقنيات السقي الحديثة من قبل المدرس الدكتور فراس محمد ساجت العكيلي التدريسي في فرع الكيمياء التطبيقية، وقد شهدت المحاضرة حضوراً ملفتاً من الطلبة وتفاعلاً إيجابياً منهم، مما يعكس السعي المستمر من قبل فرع الكيمياء التطبيقية لتعزيز وتثقيف الطلبة بأهمية التشجير وأثره الايجابي على البيئة. وتسهم بشكل فعّال نحو تحقيق الاهداف التي أطلقتها الحكومة لمكافحة التصحر.




تكريم تدريسية من قسم العلوم التطبيقية في الجامعة التكنولوجية من قبل رئيس الوزراء

في إطار الاحتفالية بالمسابقة الوطنية الرابعة للحساب الذهني السريع، التي نظمها مركز تنمية الإبداع الدولي في العراق بمعرض بغداد الدولي، تم تكريم الأستاذ الدكتورة نادية محمد غانم الساعدي، التدريسية في قسم العلوم التطبيقية بالجامعة التكنولوجية من قبل فخامة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني المحترم، التي تم اختيارها ضمن قائمة العلماء المتميزين في العراق، نظراً لإسهاماتها المتميزة في مجال النشر العلمي والتقييم العالمي والسمعة الأكاديمية الطيبة. يُعد تكريم الدكتورة نادية محمد غانم السعدي تقديراً لجهودها المبذولة مشاركتها القيّمة في تطوير المعرفة العلمية والمساهمة في نهضة البحث العلمي في العراق. للاطلاع على السيرة الذاتية للباحثة، يمكنكم زيارة الرابط التالي: ‏https://as.uotechnology.edu.iq/index.php/ar/s/cv/617-nadia-mohammed-ghanim-jawher-al-saidi


باحثان من الجامعة التكنولوجية/ قسم العلوم التطبيقية يفوزان بجائزة جامعة الامير محمد بن فهد لافضل انتاج علمي

باحثان من الجامعة التكنولوجية يفوزان بجائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي أعلنت الأمانة العامة لجائزة جامعة الأمير محمد بن فهد لأفضل إنتاج علمي، أمس، أسماء الفائزين في الدورة الأولى وذلك خلال الاجتماع الثاني الذي عقده مجلس الأمناء في مقر الجامعة بمدينة الخبر، برئاسة رئيس مجلس الأمناء رئيس الجامعة الدكتور عيسى الأنصاري، وحضور أعضاء المجلس. وأوضح الدكتور الأنصاري أنه تم تشكيل لجنة تحكيم من مختلف الدول العربية، تم اختيار الأفضل ممن استوفت فيهم المؤهلات والخبرة الكافية التي تؤهلهم من تحكيم أبحاث الجائزة بالمستوى المطلوب، مشيراً إلى موافقة المجلس على تحويلها إلى جائزة عالمية، بعد أن كانت مقتصرة في نسختها الأولى على الجامعات العربية فقط، بهدف تشجيع الجامعات والباحثين من مختلف دول العالم على المشاركة وتعزيز دورهم في الإنتاج العلمي. وأفاد الدكتور الانصاري أن الأمانة تلقت في الدورة الأولى للجائزة 650 طلباً للمشاركة في فروع الجائزة الستة، تمت الموافقة على ٤٧٢ طلبًا فيما تم استبعاد ١٧٨ طلبًا؛ لعدم استيفائهم الشروط المطلوبة، فيما تم حجب الجائزة عن فرع واحد من فروعها. وحققت الجامعة التكنولوجية بالعراق، جائزة أفضل إنتاج علمي في البحث العلمي عن البحث الموسوم Amorphous carbon nitride dual function anti reflection coating for crystalline Silicon solar cells للاستاذ الدكتور رائد عبد الوهاب اسماعيل المحترم / رئيس قسم العلوم التطبيقية و الاستاذ الدكتور مظفر علي محمد المحترم / قسم العلوم التطبيقية أن هذه الجائزة تعد إحدى مبادرات جامعة الأمير محمد بن فهد على مستوى العالم والتي اطلقت خلال مؤتمر الاتحاد في دورته الـ٥٣ . وتهدف الجائزة إلى تعزيز البحث العلمي والبحوث التطبيقية والارتقاء بمستوى البحث العلمي في الوطن العربي، والتعاون بين الجامعات العربية في المجالات العلمية والأكاديمية لزيادة قدراتها التنافسية على المستوى الإقليمي والعالمي؛ إضافة إلى تعزيز ثقافة البحث العلمي والتشجيع على النشر في المجلات العلمية وخلق روح المنافسة العلمية بين الباحثين عمومًا.


السبت, 23 كانون1/ديسمبر 2023 10:01

Journal of Applied Sciences and Nanotechnology (JASN)

Journal of Applied Sciences and Nanotechnology (JASN) ? Explore New Horizons for Your Research! ? Are you an author passionate about sharing your research findings with a global audience? Look no further! The Journal of Applied Sciences and Nanotechnology (JASN) welcomes authors from around the world to publish their valuable work, and the best part is, there are NO Article Processing Charges (APCs) for authors outside of Iraq! Why choose JASN for your research publication? ✨ Diverse Readership: Reach a broad and engaged readership interested in applied sciences and nanotechnology. ? Global Exposure: Your research will be accessible to scholars, professionals, and enthusiasts worldwide. ? Rigorous Review Process: Benefit from a thorough peer-review process to ensure the quality and integrity of your work. ? Varied Research Areas: JASN covers a wide range of scientific disciplines, providing a platform for multidisciplinary research. ? Open Access: Your work will be freely accessible to all, fostering knowledge sharing and collaboration. Publishing with JASN not only allows you to showcase your research but also supports the global scientific community in their quest for knowledge. Join us in advancing scholarly communication and contributing to the growing body of scientific literature. Ready to share your insights? Submit your manuscript to JASN today and be a part of our vibrant scientific community. No APCs for authors outside of Iraq mean more opportunities to make your research heard! Don't miss this chance to make an impact. Visit our website and learn more about JASN's submission guidelines and review process. ? Start Your Publishing Journey with JASN Today! ? https://jasn.uotechnology.edu.iq/
الأربعاء, 20 كانون1/ديسمبر 2023 18:02

ابتكارات وبرامج علمية

فرع الرياضيات وتطبيقات الحاسوب يشارك في المعرض العلمي لاكتشاف الموهوبين 2023  برعاية السيد وزير الشباب والرياضة الاستاذ ( الدكتور احمد المبرقع ) وبحضور وإشراف مباشر من السيدة (الاستاذ الدكتور خولة صلاح خشان ) المساعد العلمي لرئيس الجامعة التكنولوجية وبدعم السيد رئيس قسم العلوم التطبيقية (الاستاذ الدكتور رائد عبد الوهاب اسماعيل ) وعضوية اللجنة المشرفة في قسم العلوم التطبيقية (الاستاذ المساعد الدكتور بشار حسين قاسم ) ومجموعة من طلبة الفرع المبدعين إذ كانت المشاركات عبارة عن مجموعة من نتاجات الطلبة العلمية من (ابتكارات وبرامج علمية) بهدف تثمين الابداعات العلمية للطلبة وفسح المجال للطاقات الخلاقة للمساهمة في بناء عراق افضل ومتقدم وكذلك تحفيز باقي الطلبة المبدعين على تقديم افضل نتاج علمي ابداعي والتسويق الامثل لهذه النتاجات العلمية التي جاءت تماشياً مع توجيهات السيد رئيس قسم العلوم التطبيقية وثمرة لدعمه اللامحدود والمتواصل للمبدعين واصحاب الخبرات والنتاجات العلمية بهدف تطويرها ودفعها الى الامام خدمة للصالح العام ، وأن مشاركة الطلبة في مثل هكذا نشاطات تساعدهم على تنمية مواهبهم وتنمي لديهم روح الابداع والمنافسة وتقديم كل ماهو جديد ومهم وقسمنا دائماً سباق للمشاركة بنتاجات طلبته دعماً لهم ولمواهبهم.

أهمية وحدة متابعة الخريجين والتأهل والتوظيف لطلبة الخريجين

استقبل السيد رئيس قسم العلوم التطبيقية الاستاذ الدكتور رائد عبد الوهاب اسماعيل في مكتبه الخبير الدكتور حافظ يوسف عبد ممثلاً عن السيد رئيس مهندسين اقدم علي عبد الكريم الموسوي مدير عام شركة خطوط الانابيب النفطية احد تشكيلات وزارة النفطأستنادا الى الصلاحيات المخولة لنا، وبناء على مقتضيات العمل تقرر قيام وحدة متابعة الخريجين والتأهيل والتوظيف التابعة لمكتب المعاون العلمي بأقامة ندوة تعريفية "أهمية وحدة متابعة الخريجين والتأهيل والتوظيف لطلبة الخريجين"لطلبة المرحلة المنتهية للعام الدراسي (2023-2024) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 2023/12/12م وعلى قاعة المرحوم أبراهيم الجوادي في تمام الساعة العاشرة صباحأ.


زيارة طلابية إلى الشركة العامة لانتاج الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى محطة كهرباء جنوب بغداد الغازية الثانيه.

نظم قسم العلوم التطبيقية/ فرع الكيمياء التطبيقية في الجامعة التكنولوجية زيارة طلابية إلى الشركة العامة لانتاج الطاقة الكهربائية المنطقة الوسطى/ محطة كهرباء جنوب بغداد الغازية الثانيه يوم الاحد الموافق 7/5/2023 بمشاركة طلبة فرع الكيمياء التطبيقية المتفوقين/ المرحلة الثالثة. وهدفت الزيارة إلى تعزيز الجوانب العلمية والتطبيقية لدى الطلبة وتم خلالها أطلاع الطلبة على المختبرات الموجودة في المحطة وزيارة قسم السلامة ، للاستفادة منها في من الناحية العملية فضلا عن الاطلاع على مشاريع معالجة المياه. وتألفت اللجنة المشرفة على الزيارة من: ا.د. خالدة فرحان سهيل / رئيس فرع الكيمياء التطبيقية م.د. ثامر عدنان عبدالله / مقرر فرع الكيمياء التطبيقية م.م فنار غانم هاشم / تدريسي ر. مهندسين أقدم علياء مجيد عبدالرزاق كيمياوي أقدم يحيى خالد حميديد




Top