وحدة بحوث العلوم التطبيقية

الجامعة التكنولوجية

قسم العلوم التطبيقية

وحدة بحوث العلوم التطبيقية

وحدة بحثية متخصصة بمختلف مجالات العلوم التطبيقية

 

الرئيسية

المختبرات النشاطات معرض الصور اخبار اعلانات

 

 

 

 

 

 

تأسست الوحدة البحثية في عام 1996 باسم مركز بحوث المواد في قسم العلوم التطبيقية وفي مطلع عام 2010 تغير اسمها الى وحدة بحوث العلوم التطبيقية وذلك بناء على قرار مجلس الجامعة التكنلوجية لكي تشمل نشاطات علمية متخصصة متنوعة تنسجم مع التطور العلمي الحاصل في قسم العلوم التطبيقية .

انجزت العديد من العقود البحثية والاستشارية مع وزارات الدولة المختلفة و حصدت العديد من الجوائز العلمية على مستوى الوزارة لنفس الفترة وساهمت الوحدة في ابداء المساعدة العلمية وانجاز الفحوصات والقياسات للعديد من طلبة الماجستير والدكتوراه في القسم كما شاركت في العديد من النشاطات العلمية من محاضرات علمية وحلقات دراسية في القسم وندوات علمية في الجامعة التكنلوجية ولقد قامت الوحدة مؤخرا بتصميم وتصنيع بعض الاجهزة العلمية لاغراض البحث العلمي الغير متوفرة في الجامعة التكنلوجية والجامعات الاخرى .

تحتوي الوحدة في الوقت الحاضر مختبر للقياسات الميكانيكية والكهربائية والفحوصات البصرية ومختبر للمواد المتراكبة ومختبر للفراغ والاغشية الرقيقة ومختبر للحاسبات والنمذجة كما تملك الوحدة مجموعة صغيرة من الكتب والمصادر العلمية .

تعمل في الوحدة البحثية حاليا مجموعات بحثية صغيرة من باحثي الوحدة وبالتعاون مع الباحثين المتفرغين جزئياً من منتسبي القسم في انجاز العديد من البحوث العلمية ذات العلاقة بالتوجهات العلمية للوحدة البحثية ولقسم العلوم التطبيقية

قدمت وحدة بحوث العلوم التطبيقية في السنوات السابقة من بحوث منشورة تخدم الصناعة وذات تطبيقات واقعية  في خدمة المجتمع بالاضافة الى خدمات واستشارات علمية للباحثين وطلبة الدراسات العليا داخل وخارج قسم العلوم التطبيقية ، وتوفر مجموعة من الاجهزة العلمية المتقدمة  داخل مختبراتها.

للوحدة عشرات البحوث في مجلات علمية ذات عامل تاثير و حصولها على براءة اختراع بالاضافة الى حصول بعض منتسبيها على تكريم يوم العلم. يشترك منتسبي الوحدة في تنفيد دورات علمية متخصصة في مختلف الاخصاصات بالاضافة الى حضور والاشتراك في مختلف الندوات والموتمرات العلمية داخل وخارج الجامعة والقطر.

تسعى الوحدة حاليا الى تعزيز و دعم مختبرات الوحدة بمجموعة كبيرة ومتنوعة من الاجهزة العلمية الحديثة والدقيقة سيعا وراء تقديم المزيد من الابداعات العلمية .

                                                                                  مديرة وحدة بحوث العلوم التطبيقية

                                                                           ا. د.ايفان طارق سالم

الرؤيا والاهداف

الهيكل الاداري

الاتجاهات البحثية

الخطة البحثية

معلومات الاتصال

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

58 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

Top